ايجاد ادوار مستقلة للمرضى الرجال والنساء

 

وفي هذا تخفيف للمفسدة المترتبة على الإختلاط في المستشفيات ، فإذا وجد دور مستقل للنساء وآخر للرجال يمكن أن يكون خطوة لفصل طاقم التمريض ايضا فيمرض الرجال رجال ويمرض النساء نساء ، وإذا كان المستشفى تعليميا بحيث يرتاده طلاب وطالبات الطب يمكن تحقيق مصلحة اضافية بحيث يجعل الطالبات يتدربن على الحالات النسائية والطلاب يتدربون على الحالات الرجالية وتكون الأدوار المنفصلة حققت أيضا فصلا في التدريب والتعليم .

وقد عملت هذه الفكرة في عدد من المستشفيات بفضل الله ثم باجتهاد عدد من المحتسبين فتحقق بها مصالح عدة ودرئت بها مفاسد كثيرة ، وممن طبق هذه الفكرة على سبيل المثال مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وايضا مستشفى عسير فلاقت نجاحا واستحسانا من العاملين والزائرين على حد سواء .

 

Designation of separate wards for men and others for women

 

This will lessen the problem if intermingling between men and women and will make it possible to assign male nurses to male wards and female nurses to female wards. In case of teaching hospitals, this will allow teaching of female students in female wards vice versa. With the help of Allah and next, hard work of sincere people, this idea was executed in a number of hospitals like King Khalid University Hospital in Riyadh and Aseer Hospital.

اتصل بنا

نسعد بتلقي ملاحظاتكم

14 + 4 =